إعلانات
الرئيسية / صحة وجمال / تطبيق حكومي لبدء حياتك في ألمانيا

تطبيق حكومي لبدء حياتك في ألمانيا

التقييم و التحميل

تقييم المستخدمون: 2.74 ( 2 أصوات)

يواجه اللاجئين والمهاجرون الجدد القادمين إلى ألمانيا الكثير من العقبات والمصاعب والمشاكل التي قد تعترضهم في بداية قدمومهم سواء كانو لاجئين فارين من الحروب في بلادهم أو مهاجرين قادمين إلى ألمانيا بغرض الدراسة والعمل ، أو حتى بغرض السياحة والاستجمام وقضاء بعض الوقت .

حيث فر الكثير من اللاجئين من بلدانهم مؤخرًا هربًا من ويلات الحرب أو الفقر ، جعل الكثير منهم الاتحاد الأوروبي وطنًا جديدًا ، وخاصة ألمانيا ، حيث استقبلت ألمانيا عددًا كبيرًا من اللاجئين ومنحتهم الحماية أو الإقامة ، مما أجبر الحكومة على إصدار تطبيق يعرف باللاجئين كيفية العيش في ألمانيا والتعرف على المبادئ والقيم الأوروبية.

لكن لعل أبرز تلك المصاعب هي التي يواجها اللاجئون والمهاجرون غير الشرعيين الذي يشكلون النسبة الأكبر من عدد الأجانب في ألمانيا .

ومن هذه المشاكل إجراءات اللجوء وكيفية البدء بها كالتسجيل ، وحضور جلسات الإستماع ،وفحص دبلن ،والإعتراف بطلب اللجوء ، ومعرفة حقوق اللاجئين وواجباتهم والتزاماتهم في ألمانيا ، كحق لم الشمل واستقدام باقي أفراد العائلة .

كل هذه المعلومات وغيرها من المعلومات التي يجب على اللاجئ والمهاجر القادم إلى ألمانيا معرفتها تجدها في تطبيق واحد ومميز هو تطبيق Ankommen‏ وتعني الوصول في اللغة الألمانية .

“محتويات التطبيق”

إضافة إلى ماذكرناه سابقا يحتوي التطبيق على عدة أبواب يستطيع المستخدم الدخول إليها بشكل سهل بعد تحميل التطبيق من سوق غوغل بلاي الدخول إليها والاستفادة من المعلومات الواردة فيها في مختلف مناحي وجوانب الحياة في ألمانيا ، سواء من ناحية إجراءات اللجوء ، واللغة ، والدراسة ، والتدريب المهني ،وطريقة العيش في ألمانيا ، ويتفرع عن كل باب من هذه الأبواب أبواب فرعية من أجل تسهيل الوصول إلى المعلومة من قبل المستخدم وشرحها له بطريقة مبسطة سهلة الفهم على جميع الأشخاص من مختلف الأعمار وخصوصا الشباب وكبار السن الذين يريدون البقاء والعيش في ألمانيا والإندماج بمجتمعها .

“ميزات التطبيق”

يتميز التطبيق بمظهر رائع وأنيق في داخله يسمح للمستخدم تصفحه والانتقال وفتح أبوابه بكل سهولة ، كما يتميز أن المعلومات الواردة به هي معلومات صحيحة وموثوقة لأنها صادرة عن جهات حكومية رسمية في ألمانيا مختصة في إصدار ونشر هذه المعلومات وتقديمها للمهاجرين واللاجئين القادمين الجدد .

كما يستطيع مستخدم التطبيق بعد تحميله ، تعلم أساسيات اللغة الألمانية ، والإطلاع ومعرفة النظام السياسي والإجتماعي لجمهورية ألمانيا الإتحادية ، بالإضافة الى معلومات حول كيفية البحث عن مسكن ملاءم في ألمانيا ،ومعرفة النظام الصحي وكيفية مراجعة عيادات الأطباء والمستشفيات .

وللراغبين بتحميله وإستخدامه والإستفادة منه فإن التطبيق يتوفر على سوق غول بلاي ويمكن تحميله من خلال الضغط على تحميل ، وبعدها بإمكانك الاستمتاع والإستفادة من ميزات هذا التطبيق الرائع .

ميزات التطبيق لا يمكن حصرها فهي متنوعة وكافية وشاملة لمختلف مجالات الحياة في ألمانيا ، وهو مايجعل هذا التطبيق من أكثر التطبيقات محلا لثقة المستخدمين وخصوصا القادمون الجدد إلى ألمانيا الراغبين ببدء حياة جديدة وصحيحة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *